Login

Lost your password?
Don't have an account? Sign Up

طريقة كتابة CV بصورة احترافية ؟

طريقة كتابة CV بصورة احترافية ؟

كثيرا ما يردنا حول كيفية كتابة CV بأفضل طريقة ممكنة لزيادة فرصة القبول في المنحة الدراسية، الكثير من الأشخاص يعتقد ان كتابة CV هو من الأمر الصعب والشاق، ولكن الأمر بسيط جدا ولكنه بحاجة الى كمية من الجهد المبذول من قبلكم حتى يظهر على أكمل وجه، سنتطرق لطرق كتابة CV على شكل خطوات وهي:

 

الخطوة الأولى: المعلومات الشخصية.

هذه خطوة مهمة في السيرة الذاتية حيذ يوضع في أعلى السيرة الذاتية معلومات الشخصية بصورة وشكل واضح، وهي اسمك الكامل  ورقم هاتفك و بريدك الالكتروني الخاص بالمنحة ومكان اقامتك.

 

الخطوة الثانية: البيان الشخصي.

تعتبر هذه الجزئية من اهم اجزاء السيرة الذاتية حيث يجب ان تتضمن السيرة الذاتية البيان الشخصي الخاص بك، حيث يجب ان توضح اهمية المنحة لك كمقدم للطلب، وان توضح ايضا ما ستقدم بعد حصولك على المنحة، وما الشيء المميز فيه بمجال دراستك.

 

الخطوة الثالثة: الخبرات العملية.

هذه الخطوة مهمة في السيرة الذاتية وهي عرض لخبراتك العملية السابقة، بحيث يتم ذكر المسمى الوظيفي وما طبيعة العمل الذي كنت تقوم به واسم ومكان العمل الذي كنت تعمل به سابقا، او يتم اضافة الخبرات العملية من دورات وشهادات وأنشطة قمت بالمشاركة بها سابقا.

 

الخطوة الرابعة: التعليم.

وهذا من اهم أجزاء السيرة الذاتية وهي اضافة مستواك العلمي وذكر مسيرتك العلمية بطريقة جيدة كاسم تخصصك وتاريخ البداية والنهاية ومعدلك التراكمي فيالجامعة.

 

الخطوة الخامسة: الهوايات والاهتمامات.

هذا الجزء اضافي وغير أساسي في السيرة الذاتية ولكن وجوده يدعم السيرة الذاتية لمقدم الطلب وهي ذكر بعض اهتماماتك مثل القراءة أو بعض هواياتك مثل ممارسة الرياضة.

 

للحصول على شهادات وخبرات مجانية اضغط هنا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*